الأخبار و التقارير الإعلامية

معرض طهور للتوعية بسرطان الثدي 2023م

أقامت جمعية طهور بعنيزة حملتها السنوية لشهر أكتوبر لهذا العام 2023 بالتعاون مع جمعية زهره والتحالف السعودي لجمعيات السرطان معرضاً توعوياً في مسرح الجمعية ؛ وذلك لنشر التوعية والتثقيف عن مرض سرطان الثدي، الذي استمر على مدى أربعة أيام من تاريخ  1445/3/26هـ الموافق 11/ 10/ 2023م حيث شاركت العديد من المراكز والمؤسسات، التي من خلالها استفاد منها العديد من الزوار، وهي : مستشفى الحياة الوطني، مجمع المعالي الطبي ، صيدلية دليل الدواء ، مركز الأمير فيصل بن بندر للأورام، جمعية أمان ،إدارة المساجد بعنيزة ،مركز طهور للتأهيل والعلاج الطبيعي ، مركز منصور التركي لأشعة والكشف المبكر ، قطاع الصحة العامة التابع لمستشفى الملك سعود ، وحدة الخدمات الاجتماعية الداعمة بعنيزة ، كما شاركت مستفيدات جمعية طهور بركن لبيع المنتجات.

 وقد أسهمت كلاً من : الثانوية الثانية بعنيزة ، الثانوية الحادية عشر بعنيزة، الثانوية الثانية عشر بعنيزة ، ثانوية عنيزة العالمية، مدارس النخبة العالمية، وكلية الهندسة التابعة لكليات عنيزة الأهلية في إبراز الدور المجتمعي لنشر المعرفة عن سرطان الثدي .

قدّمت مجموعة من الطبيبات محاضرات تعريفية عن سرطان الثدي وطريقة الفحص الذاتي ، وهم : د.هند المطيري ، د.رحاب ،الدكتورة الاستشارية في جراحة الأورام حنان المطيري ، و الدكتورة الاستشارية ياسمينه عبدالرحمن من مستشفى الملك سعود . كما شارك مركز منصور التركي للأشعة والكشف المبكر بالتوعية والتثقيف لسرطان الثدي عبر جهاز الماموجرام يمثلها اخصائية الاشعة عهود المطيري كما قامت الاستاذة منى المكتوم بالتعريف عن خدمات المركز حيث يتيح المركز حالياً خدمه الفحص المبكر مجاناً خلال شهر اكتوبر على جهاز الماموجرام.

تشرفت جمعية طهور يوم الجمعة الموافق 13/ 10/ 2023م، بمشاركة مركز الأمير فيصل بن بندر لأورام بركن توعوي وثقيفي بمعرض طهور لتوعية بسرطان الثدي 2023 تحت شعار(النتيجة خير) وشعار(رايتك وردية).

قام بزيارة الجمعية أ.د صالح العقيل -أستاذ في علم الاجتماع الجريمة و الانحراف- في جامعة القصيم ، حيث أبدى إعجابه في المعرض التوعوي عن سرطان الثدي لشهر اكتوبر 2023، الذي قامت به جمعية طهور بعنيزة وكذلك شارك عدد من الإعلاميين والمهتمين بالحملة.

 

شاركت إدارة التطوع في تفعيل الحملة من خلال فريق طهور التطوعي بمشاركة   40متطوعة وشارك أيضاَ متطوعو إدارة المساجد بعنيزة في تنظيم معرض طهور للتوعية بسرطان الثدي من خلال مبادرات تطوعية: التثقيف الصحي ، التسويق والتعريف، التنظيم، التصوير والاستقبال ومهام اخرى، تشكر إدارة التطوع نيابة عن الجمعية ومنسوبيها كافة المتطوعين على جهودهم.

وكذلك أبدعت شوكولاتة بتلات و قهوة بادريستا في مساندتها للمعرض ، تحت تنسيق محل يوم السعادة و اللمسة السحرية فبارك الله جهودهم.

 وفي الختام تشكر الجمعية المساهمين والقائمين والمتطوعين في دعمهم لهذه المبادرة السنوية .
معرض طهور للتوعية بسرطان الثدي 2023م